استراتيجية مقترحة قائمة على العيادات القرائية الرقمية في تنمية مهاراتي الاستماع والقراءة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دكتوراه مناهج وطرق تدريس "تكنولوجيا التعليم " مدرس حاسب آلي محاضر بالأكاديمية العربية للتدريب والاستشارات

المستخلص

هدف البحث الحالي التعرف على فاعلية الاستراتيجية المقترحة القائمة على العيادات القرائية الرقمية في تنمية مهاراتي الاستماع والتحدث لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، وتكونت عينة البحث من (40) تلميذ من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي بمدرسة " عبد المرضي عمر الإعدادية بمحافظة المنوفية، واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي لمجموعة واحدة مستخدماً القياس القبلي والبعدي والتتبعي، وأثبتت النتائج فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تحسين مهارتي الاستماع والتحدث لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم .

المجلد 2، العدد 2 - الرقم المسلسل للعدد 2
(عدد خاص) المؤتمر الدولي الرابع للأكاديمية قضايا وإتجاهات معاصرة لذوي الإحتياجات الخاصة (قادرون بإختلاف) 2 مارس2023
مارس 2023
الصفحة 109-135