هدفت هذه الدراسة إلى التَّعرف على العلاقة بين البيئة الصّفية والمشكلات الحسيّة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التّوحد من وجهة نظر معلميهم، واستخدمت الباحثة في هذه الدّراسة المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم استخدام الإستبانة كأداة لجمع البيانات، وقد تكوَّنت عيّنة البحث من (150) من معلمي الأطفال ذوي اضطراب طيف التّوحد بواقع 74 ذكور و76 إناث في كلٍّ من المنطقة الغربية والوسطى والجنوبية. وكانت الاستبانة عبارة عن بُعدين رئيسيين تمَّ من خلالها اختبار معايير الصدق والثبات. وقد أشارت النَّتائج إلى وجود ارتباط موجب بين مواصفات البيئة الصّفية والمشكلات الحسّيّة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التّوحد من وجهة نظر معلميهم وقد تمَّ مناقشة تلك النتائج وتقديم عددٍ من المقترحات والتّوصيات التي سوف تُساهم في تطوير ميدان التربية الخاصَّة. البيئة الصفية، المشكلات الحسية، اضطراب طيف التوحد البيئة الصفية، المشكلات الحسية، اضطراب طيف التوحد البيئة الصفية، المشكلات الحسية، اضطراب طيف التوحد البيئة الصفية، المشكلات الحسية، اضطراب طيف التوحد البيئة الصفية، المشكلات الحسية، اضطراب طيف التوحد
الزهراني, نوال. (2023). العلاقة بين البيئة الصّفيّة والمشكلات الحسّيّة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التّوحد من وجهة نظر معلميهم. مجلة العلوم المتقدمة للصحة النفسية والتربية الخاصة, 2(4), 38-113. doi: 10.21608/jasps.2023.204499.1023
MLA
نوال الزهراني. "العلاقة بين البيئة الصّفيّة والمشكلات الحسّيّة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التّوحد من وجهة نظر معلميهم", مجلة العلوم المتقدمة للصحة النفسية والتربية الخاصة, 2, 4, 2023, 38-113. doi: 10.21608/jasps.2023.204499.1023
HARVARD
الزهراني, نوال. (2023). 'العلاقة بين البيئة الصّفيّة والمشكلات الحسّيّة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التّوحد من وجهة نظر معلميهم', مجلة العلوم المتقدمة للصحة النفسية والتربية الخاصة, 2(4), pp. 38-113. doi: 10.21608/jasps.2023.204499.1023
VANCOUVER
الزهراني, نوال. العلاقة بين البيئة الصّفيّة والمشكلات الحسّيّة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التّوحد من وجهة نظر معلميهم. مجلة العلوم المتقدمة للصحة النفسية والتربية الخاصة, 2023; 2(4): 38-113. doi: 10.21608/jasps.2023.204499.1023