هدفت الدراسة الحالية إلى بحث العلاقة بين التوجه نحو المستقبل والقلق الاجتماعى لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية. وتكونت عينة الدراسة من (100) من طلاب المرحلة الثانوية مقسمين (50) ذكور، (50) إناث ، وقد استخدمت الدراسة مقياس التوجه نحو المستقبل ومقياس القلق الاجتماعى لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية ، وقد تم التحقق من صدقها وثباتها ، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية سالبة بين درجات التوجه نحو المستقبل ودرجات مقياس القلق الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية ، ووجود فروق دالة احصائياً بين متوسطى درجات ( الذكور والاناث ) على مقياس التوجه نحو المستقبل لصالح مجموعة الذكور ، ووجود فروق دالة احصائياً بين متوسطى درجات ( الذكور والاناث ) على مقياس القلق الاجتماعى لصالح مجموعة الاناث ، كما توصلت الدراسة إلى ووجود فروق دالة احصائي و انه يمكن التنبؤ بالقلق الاجتماعى من خلال التوجه نحو المستقبل لدى طلاب المرحلة الثانوية الكلمات المفتاحية: التوجه نحو المستقبل، القلق الاجتماعى، طلاب المرحلة الثانوية
عبد المنعم احمد حماد, رابعة. (2022). التوجه نحو المستقبل وعلاقته بالقلق الاجتماعى لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية. مجلة العلوم المتقدمة للصحة النفسية والتربية الخاصة, 1(1), 152-177. doi: 10.21608/jasps.2023.186969.1004
MLA
رابعة عبد المنعم احمد حماد. "التوجه نحو المستقبل وعلاقته بالقلق الاجتماعى لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية", مجلة العلوم المتقدمة للصحة النفسية والتربية الخاصة, 1, 1, 2022, 152-177. doi: 10.21608/jasps.2023.186969.1004
HARVARD
عبد المنعم احمد حماد, رابعة. (2022). 'التوجه نحو المستقبل وعلاقته بالقلق الاجتماعى لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية', مجلة العلوم المتقدمة للصحة النفسية والتربية الخاصة, 1(1), pp. 152-177. doi: 10.21608/jasps.2023.186969.1004
VANCOUVER
عبد المنعم احمد حماد, رابعة. التوجه نحو المستقبل وعلاقته بالقلق الاجتماعى لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية. مجلة العلوم المتقدمة للصحة النفسية والتربية الخاصة, 2022; 1(1): 152-177. doi: 10.21608/jasps.2023.186969.1004